The إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Diaries

Wiki Article



هل توفر خطط لتنمية مساراتهم الوظيفية؟ هل تلجأ إلى المكافآت المادية أو توفير المزيد من المميزات؟ اذكر الأسلوب الذي تتبعه مع توضيح علامات نجاحه.

أحد أسئلة المقابلة الشخصية التي تجدها مشتركة في جميع المقابلات سواء كانت الوظيفة إدارية أم غير إدارية.

مثال للإجابة: ” هذه الشركة دائمًا ما تتقدم على اتجاهات التكنولوجيا وتبحث باستمرار عن طرق لتحسين منتجاتها، وهذا النوع من التفكير المبتكر يلهمني حقًا.

مثال للإجابة: “لقد كنت محاسبًا على مدار السنوات الثلاث الماضية حيث أتتبع حسابات الدفع والمدينين، بالإضافة إلى الإشراف على كشوف المرتبات. لقد تمكنت من العثور على التناقضات بين المبالغ المستحقة والمستلمة وحلها، مما أدى إلى توفير مبالغ كبيرة لشركتنا في شكل فواتير منخفضة السداد.

هذا السؤال مشابه لـ “لماذا يجب أن نوظفك؟” ستوضح الإجابة القوية كيف ستجعلك مهاراتك وخبراتك ناجحًا في الوظيفة الجديدة.

واستطيع التعامل مع مختلف المسؤوليات المرمية على عاتقي والتواصل بشكل جيد مع المحيط لحل المشكلات المختلفة.

    هل تعلم أنك تستطيع تدريب عقلك كما تدرب عضلاتك ؟   على الرغم من أن عقلك لا يتكون من عضلات حقاً، إلا أن التفكير في دماغك كعضلة هو في الواقع أمر جيد وسوف يساعدك على التحسين من ذاكرتك والحد من النسيان، حتى لو لم يكن الأمر دقيقاً من الناحية التقنية، فإذا لم تقم […]

كل من وصل إلى مرحلة المقابلة هو مؤهل لشغل نفس المنصب الذي تسعى إليه وفقاً لما ورد في السيرة الذاتية.

ربما كان صاحب مبادرة؟ ربما كان يتحمل الضغوطات المهنية بالكثير من الصلابة؟ ربما كان يعمل لساعات طويلة لدعم باقي أعضاء الفريق؟

“بينما أقدر الخبرة التي اكتسبتها من دوري الحالي، لا انقر على الرابط توجد أي فرص للتقدم وأود أن أستمر في تحدي نفسي من خلال تحمل المزيد من المسؤوليات.”

لا تنس أبداَ أن عملية التوظيف وإستقدام الكفاءات عملية صعبة ومرهقة تستنفذ الكثير من الوقت. من يحاورك في المقابلة الشخصية يريد أن يستثمر وقته ومجهوده ونقوده في تعيين وتمرين شخص قد يكون بصدد ترك الوظيفة إن وجد الأفضل منها.

هل هي مهارات تقنية فقط أم ينبغي أن تتضمنها الأمانة والثقة؟ حاول أن تذكر موقف أثبت فيه التفويض فاعليته وقدرتك على تمرير المهام لأفراد ثقة.

لا تجب عن هذا السؤال. ما كنت تحصل عليه كراتب منذ بدئك في حياتك المهنية أمر خاص بك ولا يخص غيرك.

في إجابتك، ركز على بعض المسؤوليات الوظيفية التي ستستمتع بها بشكل خاص والتي لديك خبرة في التعامل معها.

Report this wiki page